منتدى كنيسة أبو سيفين بزفتى


    صلاة في كل يوم

    شاطر

    marykoko

    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010

    default صلاة في كل يوم

    مُساهمة  marykoko في الثلاثاء يناير 19, 2010 10:04 pm

    صلاة الصباح

    "اسمعني رحمتك في الغداة لأني عليك توكلت, عرفني الطريق التي أسلك فيها لأني إليك رفعت نفسي. أنقذني من أعدائي يا رب, إليك التجأت. علمني أن اعمل رضاك لأنك أنت إلهي, روحك الصالح يهديني في أرض مستوية".

    (المزمور 143: 8-10)

    يا إلهي أنت أبي السماوي ومخلصي! بما أنك شئت أن تحفظني بنعمتك أثناء الليل الذي ولّى وحتى هذا الصباح الذي بدا, ساعدني على أن أستعمل كل هذا النهار في خدمتك, وأن لا أفكر أو أقول أو اعمل أي شيء إن لم يكن لإرضائك ولا طاعة إرادتك المقدسة لكي تؤول جميع أعمالي لمجد اسمك ولخلاص إخوتي. وكما أنك تشع بشمسك على هذا العالم أنر أيضاً عقلي بنور روحك لكي أسير في سبيل البر.

    وهكذا يا إلهي لتكن غايتي دوماً خدمتك وإكرامك في جميع أعمالي منتظراً من نعمك فقط كل الخيرات. لا تسمح لي بأن أبدأ في أي عمل إن لم يكن حسب إرادتك. ساعدني يا الله وأنا اعمل لأجل هذه الحياة بأن أرفع نفسي أيضاً إلى الأعالي إلى الحياة السماوية السعيدة التي أعددتها لجميع أبنائك. احفظ نفسي وجسدي وقوني لكي أصمد في وجه كل تجارب الشيطان وخلصني من جميع الأخطاء التي تحيق بي بدون انقطاع.

    وبما أنه من العبث البدء في أمر إن لم نثابر عليه, أتضرع إليك يا الله بأن تقودني وترشدني ليس فقط في هذا اليوم بل في كل أيام حياتي. أكثر فيّ أيضاً هبات نعمتك لكي أتقدم من يوم إلى آخر حتى أصل إلى الشركة الكاملة مع ابنك الحبيب يسوع المسيح الذي هو النور الحقيقي لأنفسنا. وأتوسل إليك يا إلهي لكي أنال منك كل هذه الخيرات بأن تنسى جميع أخطائي وأن تغفر لي ذنوبي حسب رحمتك اللامتناهية كما وعدت بذلك جميع الذين يدعونك بقلب صادق بواسطة يسوع المسيح مخلصنا, آمين.

    صلاة المساء

    يا ربي وإلهي بما أنك قد عملت الليل لراحة الإنسان أتوسل إليك بأن تعطي جسدي راحة في هذا الليل وأن تعمل على أن ترتفع نفسي إليك وأن يكون قلبي دائماً مملوءً بمحبتك. علمني يا الله بأن أودعك جميع مخاوفي وأن أتذكر رأفتك بدون انقطاع لكي تستطيع نفسي بأن تحصل على راحتها الروحية. ولا تدع نومي أن يكون زائداً عن اللازم بل أن يساعدني على استرجاع قواي لكي أصبح أكثر أهلاً لخدمتك. لتكن إرادتك بأن تحفظني نقياً في جسدي وروحي وأن تقيني من جميع التجارب والأخطار لكي يؤول نومي أيضا إلى مجد اسمك.

    وبما أن هذا النهار لم يمض بدون أن أكون قد أخطأت إليك بطرق عديدة, أتضرح إليك يا الله أنا الخاطىء بأن تدفن كل خطاياي حسب رحمتك كما أنك تخفي كل شيء تحت ظلام الليل. أرفع صلاتي بواسطة يسوع المسيح مخلصي. آمين.

    صلاة للطلبة

    "بما يزكي الشعب طريقه؟ بحفظه إياه حسب كلامك. أكشف عن عيني فأرى عجائب من شريعتك! فهمني فألاحظ شريعتك وأحفظها بكل قلبي" المزمور 119: 9و18و34.

    يا ربي أن منبع كل حكمة وكل معرفة! بما انه سرك فأعطيتني في أيام حداثتي التعليم الذي يساعدني على العيش بقداسة وباستقامة, أنر عقلي أيضاً لكي أفهم كطل ما سأتلقنه, قوِّ ذاكرتي لكي أستطيع حفظ ما تعلمته, وقد قلبي لكي أسعى بأن أتقدم كثيراً في دراستي وهكذا لا أخسر الفرصة التي تمنحني إياها هذا اليوم من أجل ثقافتي. امنحني يا إلهي روحك, روح الذكاء والحق والتمييز والحكمة لأستفيد جيداً من كل ما أتعلمه ولا أجعل عبثاً الجهد المبذول لتعليمي.

    ساعدني يا رب أن أجعل كل دروسي ومطالعاتي تصل إليك غايتها الحقيقية ألا وهي معرفتك بواسطة يسوع المسيح لبنك, وهكذا أتأكد من حصولي على نعمتك فأخدمك بإخلاص. وبما أنك تعدنا بأن تنير بحكمتك الصغار والمتواضعين – إذ انك ترفض المتكبرين فيتوهون في أفكارهم الباطلة – أتوسل إليك يا إلهي بأن تخلق فيَّ التواضع الحقيقي الذي يجعلني وديعاً ومطيعاً لك أولاً وكذلك لكل الذين جعلتهم لتعليمي. وساعد قلبي على أن يرفض كل رغبة شريرة وأن يطلب دائماًُ أن تكون غايتي الوحيدة الآن هي أن أهيء نفسي لخدمتك يا إلهي في الدعوة التي سيسرك بأن تدعوني إليها. استجب لي إكراماً لسيدنا يسوع المسيح. آمين.

    صلاة قبل الطعام

    "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله" متى 4: 4

    يا ربنا أنت المنبع الدائم لجميع الخيرات, إليك نتوسل بأن تبارك وتقدس لنا هذا الطعام الذي نستلمه من وجودك لكي نستعمل مأكلنا بتعقل كما انك تتوقع ذلك منا. ساعدنا لنعترف بك دوماً كالآب السماوي صانع كل الخيرات وأن نطلب قبل كل شيء الغذاء الروحي الكائن في كلمته المقدسة لكيي تتغذى أرواحنا أبدياً بيسوع المسيح مخلصنا. آمين.

    صلاة لما بعد الطعام

    "سبحوا الرب يا كل الأمم, حمدوه يا كل الشعوب, لأن رحمته قد قويت علينا وأمانة الرب إلى الدهر, هللويا".

    (المزمور 117)

    نشكرك يا أبانا السماوي من أجل كل الخيرات التي أغدقتها علينا بدون انقطاع حسب رحمتك اللامتناهية. ليتبارك اسمك لأنك تعتني بأجسادنا باعطائها كل ما يلزم ولحفظها في هذه الحياة, وخاصة لأن سرك بأن تجدد حياتنا في رجاء حياة أفضل التي أعلنتها لنا في إنجيلك المقدس.

    نتضرع إليك يا إلهنا بأن لا تسمح لنا بأن ننشغل بأمور ومخاوف هذا العالم الفاني, بل ساعدنا لكي ننظر إلى الأعلى رافعين أعيننا إلى السماء ومنتظرين دوما ربنا يسوع المسيح الذي سيأتي من السماء لفدائنا ولخلاصنا. آمين.

    * * *

    هذه الصلوات هي مقتبسة من التعليم المسيحي المعروف بتعليم جنيف (سويسرا) لمصلح جان كالفن (1509 -1564).

    * * *

    الاعتراف بالخطية

    "ارحمني يا الله حسب رحمتك, حسب كثرة رأفتك امح معاصي. اغسلني كثيراً من إثمي ومن خطيتي طهرني. لأن عارف بمعاصي, وخطيتي أمامي دائماً. إليك وحدك أخطأت, والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في أقوالك وتزكو في قضائك. هاءنذا بالإثم صورت, وبالخطية حبلت بي أمي."

    "ها قد سررت بالحق في الباطن, في السرير تعرفني حكمة. طهرني بالزوفا فأطهر, اغسلني فأبيض أكثر من الثلج. أسمعني سروراً وفرحاً وتبتهج عظاماً سحقتها. استر وجهك عن خطاياي وامحوا كل آثامي."

    "قلباً نقياً اخلق في يا الله, وروحاً مستقيماً جدد في داخلي. لا تطرحني من قدام وجهك وروحك القدوس لا تنزعه مني. رد لي بهجة خلاصك وبروح منتدبة أعضدني, فأعلم الأثمة طرقك والخطاة إليك يرجعون."

    "نجني من الدماء يا الله إله خلاصي, فيسبح لساني برك. يا رب افتح شفتي فيخبر فمي بتسبيحك. لأنك لا تسر ذبيحة وإلا فكنت أقدمها, بمحرقة لا ترضى. ذبائح الله هي روح منكسرة, والقلب المنكسر والمنسحق يا الله لا تحتقره!" آمين.

    (من المزمور الحادي والخمسين)

    الصلاة الربانية

    "أبانا الذي في السموات, ليتقدس اسمك. ليأت ملكوتك. لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض. خبزنا كفافنا اعطنا اليوم واغفر لنا وذنوبنا كما نحن نغفر أيضاً للمذنبين إلينا. ولا تدخلنا في تجربة لكن نجنا من الشرير. لأن لك الملك والقوة والمجد إلى الأبد, آمين." (انجيل متى 6: 9-13)

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 6:20 pm