منتدى كنيسة أبو سيفين بزفتى


    الأسفار المحذوفة - أسفار إلهية حذفها البروتستانت من طبعاتهم دراسة وتفسير

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 98
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    العمر : 34

    default الأسفار المحذوفة - أسفار إلهية حذفها البروتستانت من طبعاتهم دراسة وتفسير

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 09, 2010 11:35 pm

    الأسفار المحذوفة - أسفار إلهية حذفها البروتستانت من طبعاتهم دراسة وتفسير

    يحتوي الكتــاب المقدس (الذي هو من طبعة دار الكتـاب المقدس ) النسخة الكـاملة للأسفـار المقدسة ولكن هناك
    اسفــار حذفهـا البرتوستانت رغم أنها إهلية شهد الله لها وبها العديد من النبوات واستشهد بها الرب يسوع والأباء الرسل أنفسهم.

    من دراسة تاريخ البروتستانت يتبين لنا أنه مذهب مبنى على المعارضة والاحتجاج وقد قامت بالفعل حروب بين البروتستانت والكنيسة البابوية برئاسة البابا بولس العاشر قتل فيها عشرات الآلاف وأحرقت ودمرت فيها بعض المدن ومئات من الكنائس والأديرة. وقد اشتهر (مارتن لوثر) قائد الثورة البروتستانتية وبعض أتباعه بالشطط والكبرياء. ومن أقوال لوثر المشهورة (إننى أقول بدون إفتخار أنة منذ ألف سنة لم ينظف الكتاب أحسن تنظيف ولم يفسر أحسن تفسير ولم يدرك أحسن إدراك أكثر مما نظفته وفسرته وأدركته) ونظن أنة بعد هذا الكلام لا نتوقع منة إلا أن يحذف من الكتاب بعض الأسفار الموحى بها. بل إن لوثر وأتباعة حذفوا فى زمانهم أسفاراً أخرى من العهد الجديد مثل سفر الرؤيا ، رسالة بطرس الثانية ، رسالة يهوذا و رسالة يعقوب. غير أنهم أعادوا هذه الأسفار لمكانها فى الكتاب المقدس لما أكل الناس وجوههم!!

    لعل مما خلط على الأذهان فيما يتعلق بموقف البروتستانت بعد ثورتهم على الكنيسة الكاثوليكية البابوية من هذه الأسفار، أن مادعوه بالأبوكريفا لم يكن هذة الأسفار التى اعتبرها استلمها المؤمنين الحقيقيين من الله ولكن كانت هناك كتب أخرى مزورة كتبها المبتدعون القدامى ونشروها بأسماء الرسل الكبار ليضمنوا انتشارها ولم تقرها أى كنيسة فى العالم مثل سفر عزرا الثالث وسفر عزرا الرابع و سفر أخنوخ وغيرها.

    العجيب أن بعض الكنائس البروتستانتية رجعت إلى الحق بعد الردس والفحص في هذه النقطة. وأخيرا بدأت دار الكتاب المقدس في لبنان بإدراجها في طبعاتهم لكن مع مقدمة بروتستانتية ولكنه أول الغيث.

    ويعترف سائر المؤمنين الحقيقيين بقانونيتها وصحة انتـسابها إلىالأســفار المقدســة ويرفضها فقط البروتستانت .

    هل حدث استشهاد بهذه الأسفار أو اقتباس منها فى أسفار العهد الجديد ؟

    بهذا السؤال ورد اعتراض على قانونية الأسفار التى حذفها البروتستانت بحجة أن كتبة العهد الجديد لم يستشهدوا بها أو يقتبسوا منها. والرد على ذلك بسيط

    1- أن الرب يسوع المسيح نفسه احتفل فى إنجيل يوحنا 10 مع اليهود فى عيد التجديد وهو عيد ديني يقام في الهيكل ونحن نعرف غيرة الرب يسوع على الهيكل وكيف كان ينتقض أي شيء غير صحيح خاصة في الهيكل. فقد ذكر فى هذا الاصحاح قول الوحى "وكان عيد التجديد فى أورشليم وكان شتاء. وكان يسوع يتمشى فى الهيكل فى رواق سليمان. فاحتاط بة اليهود وقالوا لة إلى متى تعلق أنفسنا. إن كنت المسيح فقل لنا جهراً. أجابهم يسوع إنى قلت لكم ولستم تؤمنون. الأعمال التى أنا أعملها باسم أبى هى تشهد لى" يو 10 : 22 -25".

    والعجيب أن عيد التجديد هذا لم يرد ذكره إطلاقا إلا في سفر المكابيين الاول والثاني. سفر المكابين الأول (1مكا 4 : 59) حيث ثبت أن (يهوذا المكابى) هو أول من رسم مع أخوتة أن يحتفل اليهود بهذا العيد مده ثمانية أيام فى كل عام تذكاراً لتطير الهيكل وتجديد المذبح وتدشينه بعد أن حوله الملك أنطيوخس إلى مذبح وثني متمما بذلك نبوة دانيال النبي.

    فإذا كان المسيح تكلم مع اليهود فى هذا العيد، وإذا كان يوحنا الرسول كتب فى انجيلة عن هذا العيد الذى لم يرد ذكرة إلا فى سفر المكابين الأول الذى حذفه البروتستانت مع احتفال المسيح بهذا العيد ومع استشهاد الرسول يوحنا به فى انجيلة إلا إذا كان سفر المكابيين الأول وغيرة من الأسفار التى حذفها البروتستانت هى أسفار صادقة وصحيحة وقانونية وموحى بها؟!

    اقتبس كتبة أسفار العهد الجديد الكثير من هذه الأسفار التى حذفها البروتستانت. وسنذكر على سبيل المثال لا الحصر العديد من هذه الإقتباسات :

    1- سفر طوبيا: طو 4 : 7،10، 11 (قابل لو 14 : 13،14) وطو 4: 13 (قابل 1 تس 4: 3) وطو 4 :16 (قابل مت 7 :12) وطو 4 : 23 (قابل رو 8 : 18).

    2- سفر يهوديت: يهو 8 : 24، 35 (قابل 1 كو 10 : 9) ويهو 13 : 23 (قابل لو 1 : 42).

    3- سفر الحكمة: حك 2 : 6 (قابل 1 كو 15 : 32) وحك3 :7 (قابل مت 13 : 43) وحك 3: 8 (قابل 1 كو 6:2) وحك 4:4 (قابل مت 7 :27) وحك 13 : 1،5،7 (قابل رو 1 : 18، 21) وحك 15 : 7 (قابل رو 9 : 21).

    4- سفر يشوع بن سيراخ: سيراخ 2 :1 (قابل 2 تى 13 : 12) وسيراخ 2 :18 (قابل يو 14 : 23) وسيراخ 3 :20 (قابل فى 2 : 3) وسيراخ 11 : 10 (قابل 1 تى 6 :9) وسيراخ 11 : 19، 20 (قابل لو 12 : 19، 20) وسيراخ 13 : 21، 22 (قابل 2كو 6 :4 1، 16) وسيراخ 14 :13 (قابل لو 16 : 9) وسيراخ 14 : 18 (قابل 1بط 1 : 24 وسيراخ 15 :3 (قابل يو 4 : 10 ) وسيراخ 15 :16 (قابل مت 19 : 17 ) وسيراخ 15 : 20 (قابل عب 4 :13) وسيراخ 16 :15 (قابل رو 2 :6) وسيراخ 17 : 24 (قابل 1 تس 5 : 17) وسيراخ 19 : 13 (قابل مت 18 : 15 ولو 17 : 3) وسيراخ 19 : 17) (قابل مع 3 :2) وسيراخ 28 : 1،2 (قابل مر 11 : 25، 26) وسيراخ 35 : 11 (قابل 2 كو 9 : 7) وسيراخ 41 : 27 (قابل مت 5 :28).

    5- سفر المكابين الأول والثانى : 1مكا 4 : 59 (قابل يو 10 : 22 - 25) 2مكا 6 : 9 -19 (قابل عب 11 : 35 - 37) و2مكا 8 : 5،6 (قابل عب 11 : 33،34)

    1- سفر طوبيا: ويضم 14 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر نحميا

    2- سفر يهوديت: ويضم 16 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر طوبيا.

    3- تتمة سفر أستير: وهو يكمِّل سفر أستير الموجود في طبعة دار الكتاب المقدس، ويضم الإصحاحات من 10-16.

    4- سفر الحكمة : لسليمان الملك، ويضم 19 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر نشيد الأنشاد.

    5- سفر يشوع بن سيراخ: ويضم 51 إصحاحاً، ويقع بعد سفر الحِكمة.

    6- سفر نبوة باروخ: ويضم 6 إصحاحات، ومكانه بعد سِفر مراثي إرميا.

    7- تتِمة سفر دانيال:وهو مكمِّل لسفر دانيال الذي بين أيدينا، ويشمل بقية إصحاح 3، كما يضم إصحاحين آخرين هما 13 و14.

    8- سفر المكابيين الأول: ويضم 16 إصحاحاً

    9- سفر المكابيين الثاني:ويضم 15 إصحاحاً

    10- المزمور 151

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 6:18 pm